• Amjad S. Almanassra

8 استراتيجيات لجعل متجرك الالكتروني يتصدر نتائج بحث قوقل


يعد قوقل لاعبًا رئيسيًا في التسويق الإلكتروني. إذا لم تكن في صدارة تحسين محركات البحث لدى قوقل، فقد تفقد عددًا كبيرًا من العملاء المحتملين. إذا كنت تتطلّع إلى زيادة مبيعات المتجر الالكتروني وتحقيق الأرباح، فإن التواجد في أعلى المواقع في بحث قوقل هي واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك. بصفتك مالكًا لمتجر الكتروني فأنت تعلم أن الترتيب في الصفحة الأولى من نتائج بحث قوقل أمر بالغ الأهمية. إذا لم يتم ترتيب موقعك على الويب بشكل جيد فقد تفقد العملاء المحتملين والأرباح. هناك العديد من الاستراتيجيات لضمان وجودك في محرك بحث قوقل، لكن ليست جميعها متساوية. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على تحسين موقعك حتى يتمكن من ترتيب أعلى في محركات البحث.



كيف تجعل متجرك الالكتروني يتصدر نتائج البحث 2022



1. استخدام الكلمات الرئيسية في عنوان الصفحة Title


عنوان صفحتك هو أول ما يراه قوقل. يجب أن يكون عنوان صفحتك عبارة عن عبارة غنية بالكلمات الرئيسية تخبر قوقل بما تدور حوله صفحتك. في حين أن الكلمات الثلاث الأولى مهمة ، ستبحث قوقل في النهاية عن جملة ذات صلة بالكلمات الرئيسية التي استخدمتها في العنوان. فيما يلي بعض الأمثلة: "منتجات بدون وصفة طبية" "منتجات تنظيف السجاد" "تنظيف الأرضيات الخشبية" الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أن جميع مصطلحات البحث يجب أن تكون ذات مغزى. إذا لم تكن كذلك ، فسوف تحصل على نتائج بحث قليلة. تأكد من أن عنوان المتجر الذي تقوم بكتابته يتراوح بين 40 و 60 حرفًا.


2. كتابة وصف تعريفي Meta description يحتوي على الكلمات المفتاحية

على الرغم من أن معظم الشركات الصغيرة تعتقد أن الوصف التعريفي اختياري ولا يهم ، إلا أنه مهم بالفعل. الوصف التعريفي هو نص تضيفه إلى الصفحة الرئيسية لمتجرك الالكتروني والذي يصف موضوع عملك. قد يبدو تغييرًا بسيطًا ، ولكنه قد يكون حاسمًا في تصنيف الشركات الصغيرة على قوقل. إليك السبب: تبحث قوقل في الواقع في وصف التعريف الخاص بك للترتيب على صفحة نتائج البحث الخاصة بها. بصفتك شركة صغيرة ، لا تريد أن تكون أحد تلك الشركات الكبيرة التي يرفضها الأشخاص تلقائيًا عند البحث عن شركة محلية. إليك ما عليك القيام به: للحصول على فكرة أفضل عن مدى نجاح وصف التعريف الخاص بك ، ستمنحك قوقل تصنيفًا أعلى له مما هو عليه في صفحتك الرئيسية. تأكد من أن الوصف لا يزيد عن 156 حرف.


3. تحسين سرعة تحميل الصفحة Page load speed

المتجرالالكتروني الذي يستغرق وقتًا طويلاً للتحميل سواء تم فتحه على سطح المكتب أو الهواتف الذكية يعطي انطباع سيئ عند الزوار والعملاء المحتملين كما أن عدم تحسين سرعة تحميل الصفحات يؤثر سلبا على تحسين المتجر الالكتروني لمحركات البحث ، يجب أن تكون سرعة تحميل صفحات الموقع أو المتجر الالكتروني لا تزيد عن ثانيتين.

يمكنك فحص سرعة متجرك الالكتروني من هذا الرابط:

https://developers.google.com/speed/pagespeed/insights/


دليل المسوّق الأول لإطلاق الحملات الإعلانية، مجاناَ الآن


4. إنشاء استراتيجية محتوى فعالة وجذابة Content writing

يلعب تسويق المحتوى دورًا كبيرًا في خوارزميات قوقل. المحتوى لديه القدرة على دفع عملك إلى أعلى في تصنيفات عمليات البحث. لكن إنشاء المحتوى ليس بالأمر السهل، تحتاج إلى التفكير بعناية في نوع المحتوى الذي سيستمتع عملاؤك بقراءته ومشاركته. هذا علم دقيق ، لذا تأكد من إجراء بحث مكثف قبل البدء. يجب أن يكون المحتوى الذي تشاركه دائمًا جديدًا وحصريا. قد تميل إلى نسخ ولصق محتوى من مواقع أخرى ولكن تأكد من أن المحتوى الخاص بك يحتوي على فكرة أصلية وأنه مكتوب من وجهة نظر الشخص ، بدلاً من صورة مخزنة. بدلاً من إعادة كتابة محتوى مشابه مرارًا وتكرارًا ، فكر في طرق فريدة أخرى لمشاركة قصتك أو خبرتك.


5. التأكد من قراءة وأرشفة قوقل لصفحات المتجر الالكتروني

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل موقعك لا يحتل مرتبة جيدة بالنسبة للكلمات الرئيسية التي تريدها. واحد من أهم هذه الأسباب هو عدم وصول عناكب محرك بحث قوقل لمتجرك الالكتروني ولذلك يجب عليك التأكد من أنه تم زحف عناكب البحث الى صفحات متجرك الالكتروني وأرشفتها، ويمكنك معرفة عدد صفحات متجرك التي تم أرشفتها من خلال كتابة ( رابط متجرك :Site ) في محرك بحث قوقل ومن ثم ستظهر لك كل صفحات متجرك التي تم الزحف اليها وأرشفتها واذا اردت أرشفة صفحة معينة يمكنك الذهاب الى Google Search Console وطلب أرشفة الصفحات التي تريد من قوقل حتى تظهر في نتائج محرك البحث


6. تحديث وتحسين الصور Image SEO ومحتوى الفيديو

يعد تحسين أداء متجرك الالكتروني طريقة رائعة لإبرازه في تصنيف محركات البحث Ranking. إذا كان لديك موقع الكتروني قديم ، قد لا يتمكن قوقل من العثور عليه إذا لم يتم تحديث المحتوى بداخله. يجب أن يتم التأكد من أن متجرك يتمتع بتصميم رائع المظهر وأن مقاطع الفيديو والصور مُحسَّنة لمحركات البحث. عندما يكون لديك متجر الكتروني جديد ، ولا يزال في طور الانشاء ، يمكنك تحديث موقعك بالصور والفيديوهات المحدثة. فيجب اضافة صور ذات جودة عالية للمتجر ويجب تحسينها لمحركات البحث Image SEO من خلال كتابة اسم الصورة والنص البديل بحيث تحتوي على الكلمة المفتاحية ، سيساعد هذا في تحسين فرصك في الترتيب وجعل المتجر الالكتروني الخاص بك في صدارة محركات البحث.

كما يجب تحسين مقاطع الفيديو التي تقوم بنشرها. عندما يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فإن ذلك يجعلهم يشعرون بمزيد من الإيجابية تجاه شركتك والمنتجات والخدمات التي تقدمها. يمكن أن تساعدك مقاطع الفيديو في جذب عميل محتمل يبحث عن معلومات أو منتجات محددة. تحتاج إلى التأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك ذات صلة وذات جودة عالية. إذا كنت ترغب في استخدام مقاطع الفيديو لاكتساب عملاء جدد ، فعليك التأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك مناسبة لمجموعة متنوعة من الجماهير.


7. توافقية عمل المتجر الالكتروني مع الجوالات

يجب التأكد من أن متجرك الالكتروني متوافق مع الجوالات حتى لا تفقد جزء كبير جدا من العملاء حيث أن هناك الكثير من العملاء يفتحون المتاجر الالكترونية من الجوال ويقومون بالشراء من خلالها كما يجب التأكد من أن سرعة تحميل صفحات المتجر على الجوال قصيرة بحيث لا تزيد عن ثانيتين لأن بطئ تحميل صفحات المتجر يؤدي الى تقييم المتجر بشكل سيئ وقد يذهبون الى المتاجر المنافسة لك.


8. استخدام العلامات الوصفية Meta tags

يجب استخدام الكلمات المفتاحية في العلامات الوصفية Meta tags في المتجر لأنها مفيدة في تسحين محركات البحث حيث تساعد قوقل على فهم المحتوى الموجود داخل الصفحة وتسهل رؤية الأشخاص لصفحات موقعك في نتائج البحث وداخل المتجر أيضا ولكن لا تكثر من استخدامها حيث يمكنك استخدام من 1 الى 3 Tags على الأكثر كما يجب أن تكون الكملة المفتاحية مكونة من كلمة الى 3 كلمات على الأكثر في Tag.



سجل وأحصل على الدليل مجاناً الآن



هل متجرك الالكتروني متصدر في نتائج بحث قوقل وهل أنت راض على حركة المرور والتحويلات والأرباح الخاصة بك؟ إذا لم تكن كذلك، تواصل الآن مع شركة جمهور لخدمات التسويق الالكتروني

0 تعليق