• فراس الحربي

في ظل أزمة فايروس كورنا (Covid-19) يوجد 6 أشياء يجب على أصحاب العلامات التجارية فعلها.

2020 سنة صعبة على أصحاب العلامات التجارية، بل صعبة على الإنسانية أولاً وعلى الاقتصاد ثانياً، كصاحب علامة تجارية يجب عليك فعل كل شيء من أجل عدم الخروج خاسراً، في هذا المقال سأزودك بـ 6 نقاط يجب عليك فعلها لزيادة فرصة ربحك في ظل هذه الأزمة.


1. أعرف حقوقك من الدعم الحكومي

معظم الدول تقدم مساعدات مالية للشركات الصغيرة والمتوسطة، المملكة العربية السعودية الآن تقدم مساعدات بقيمة 120 مليار ريال سعودي، اضافة على ذلك تتكفل بنسبة %60 من رواتب الموظفين في القطاع الخاص.



2. توصل الى إتفاق لـ تقليل قيمة الإيجار

الكثير من أصحاب المحلات التجارية توصلوا الى اتفاق مع ملاك العقار، الأزمة أثرها على الكل، أصحاب المحلات التجارية يواجهون تحديات كثيرة منها اقفال المحل التجاري، أصحاب العقار يواجهون مشكلة ايضاً، عند خروج صاحب المحل التجاري لن يأتي مستأجر للمحل، خصوصاً أن لا أحد يعلم متى تنتهي أزمة فايروس كورونا.



3. إستغل التجارة الالكترونية

التجارة الالكترونية هي طريقك للنجاح تحت أزمة فايروس كورونا، أصنع متجر الكتروني قوي واجذب عملاءك إليه، هنالك مؤشرات مختلفة على زيادة نمو التجارة الإلكترونية تحت ظرف فايروس كورونا، ولكن الآن هي طريقتك الوحيدة لوصول عملاءك اليك.


منصات عربية تمكنك من صنع متجر الكتروني قوي:

1. سلة

2. زد



4. مكّن تطبيقات التوصيل من المطاعم

تطبيقات المطاعم مهمة جداً لجلب عملاء جدد، مثال، العملاء النشطين في هنقرستيشن أكثر من 6 مليون "المصدر"

بالأشتراك في هذة التطبيقات أنت تعرض مطعمك على عملاء محتملين أكثر، هذا عند حديثنا على ماقبل الكورونا ولكن بعد هذه الأزمة، أصبحت طريقة البيع الوحيدة لك هي البيع عبر هذه التطبيقات، أشترك في أسرع وقت!



احصل على أهم المعلومات لنمو صحي لعلامتك التجارية بإشتراكك في القائمة البريدية



5. اجلب عملاء أكثر بالعروض

العروض طريقة فعالة لترغيب العملاء في منتجك، الغاية من العروض بالعادة هي كسر المنافسة ولكن تحت أزمة فايروس كورونا، هو كسر حاجز خوف عملاءك من الفايروس، يجب عليك ذكر كيف تعقم الطلب وكيف يتم انتاجة بعناية ووفق المعايير الطبية، بعد ذكر هذه التفاصيل بعناية اعرض عليهم قسيمة شرائية أو خصم على منتجاتك.



6. كن متواصل على منصات التواصل الاجتماعي

تحت ظل أزمة فايروس كورونا، من الجميل التواجد على منصات التواصل الاجتماعي وذكر تفاصيل محاربتكم لهذا الفايروس، كيف تتم تعقيم المنتجات وانتاجها، ماهي المشاكل اللي تواجه علامتك التجارية، كن أقرب لعملاءك.




في النهاية

الكل متضرر من هذه الأزمة، القوة الشرائية بتقل وبتتوجه الى التجارة الإلكترونية، اذا لم تدخل هذا العالم فهذا هو الوقت المناسب، لم يفتك شيء الى الآن، ركز على عملاءك الحاليين وقدم لهم العروض والمحفزات للشراء منك.


عن جمهور

هدفنا في جمهور هو مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة بخطط تسويقية بمعايير

عالية وبناء قاعدة جمهور بنسبة ولاء مرتفعة

Overwhelmed?

Schedule your free marketing consultation

مو عارف من وين تبدأ؟

احجز موعدك للجلسة الاستشارية مجاناً

Contact us

But we
can’t do it
unless
you
decide to
reach out
.

Feel free to Contact us.

  • Twitter
  • White Instagram Icon

+966581394636

جميع الحقوق محفوظة©  وكالة جمهور للدعاية والاعلان