• Amjad S. Almanassra

أقوى 5 استراتيجيات للتسويق عبر البريد الإلكتروني ينبغي أن تعرفها لتنجح في عام 2022


ليس سرا أن التسويق عبر البريد الإلكتروني لا يزال منصة حيوية في المشهد الرقمي اليوم. في الواقع إنه أمر حيوي جداً للمسوقين والشركات التجارية على حد سواء لدرجة أنهم كثيرا ما يستخدمونه كمصدر لهم من أجل توليد العملاء المحتملين. ولكن هناك العديد من الطرق للتسويق عبر البريد الإلكتروني وبعض الاستراتيجيات قد تكون أكثر نجاحا من غيرها. في هذه التدوينة ، سوف نستكشف أساسيات استراتيجية تسويق البريد الإلكتروني ونقدم نصائح للحملات التسويقية الناجحة في عام 2022.

سنناقش ما يجب أن تخطط له قبل حملتك التسويقية ، كيفية تحسين رسائلك ، ما الذي يجعل سطر الموضوع جيد ، وأكثر!



أقوى استراتيجات التسويق عبر البريد الالكتروني 2022

أساسيات التسويق عبر البريد الإلكتروني


يمكن القول إن البريد الإلكتروني هو أحد أكثر أدوات التسويق الرقمي شهرة لأصحاب المشاريع التجارية الصغيرة. ذلك لأن معظم الناس يتلقون البريد الإلكتروني طوال الوقت. إنهم يميلون بشكل خاص إلى الوثوق في رسائل البريد الإلكتروني أكثر من الأشكال الأخرى للتسويق عبر الإنترنت ، لأنهم غالبا ما يأتون من أسماء العلامات التجارية التي يتعرفون عليها. لهذا السبب من المهم أن يكون لديك استراتيجية تسويق قوية عبر البريد الإلكتروني لتحقيق أقصى استفادة من أموال التسويق الخاصة بك. الأمر ليس معقدًا أو صعبًا في الواقع ، كل ما تحتاجه هو معرفة أساسية بكيفية عمل التسويق عبر البريد الإلكتروني وكيفية الاستفادة منه. تابع القراءة لمعرفة كيف تقوم بإنشاء حملة تسويقية عبر البريد الالكتروني.

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟ يشير مصطلح "التسويق عبر البريد الإلكتروني" إلى أي نوع من استراتيجيات التسويق الرقمي التي تستخدم البريد الإلكتروني لتقديم المحتوىوالعروض التسويقية للعملاء.



اقوى استراتيجيات تسويق عبر البريد الالكتروني 2022

5 استراتيجيات قوية للتسويق عبر البريد الالكتروني:


بداية دعنا نتعرف على الاستراتيجيات الخمس التي يجب مراعاتها عند إنشاء حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني،

النمو؛ تتجاهل العديد من الشركات الناشئة النمو وتركز بشكل أساسي على الحصول على موقع جاهز للتسويق عبر البريد الإلكتروني وإرساله إلى قائمة البريد الإلكتروني لاكتساب عملاء متوقعين جدد. حتى لو كان لديك منتج رائع ، فستفقد بعض الإمكانات التسويقية لمنتجك إذا كان مدفونًا في أعماق الإنترنت. خطط لمرحلة نمو مكثفة لجذب العملاء إلى موقعك ، جنبًا إلى جنب مع برنامج تسويق محتوى قوي ومستمر لإبقاء هؤلاء العملاء في مستوى مستدام. اجعلها ذات صلة: غالبًا ما يُسأل المسوقون عبر البريد الإلكتروني ، "ما هو أفضل سطر موضوع للتسويق عبر البريد الإلكتروني؟" الإجابة ليست دائمًا "الأكثر فعالية". في الواقع ، يمكن لأفضل سطور الموضوع إخبارك فقط بما إذا كانت الرسالة تعمل أم لا.


1. إنشاء حملات تفاعلية وشخصية.

في حين أن هناك العديد من الطرق المختلفة لإرسال البريد الإلكتروني ، وأكثرها شيوعا هو ما كنت تسميه الرسالة. في هذه الحالة ، الرسالة التي ترسلها هي المحتوى الذي ستنشره أو سترفعه على موقعك. الصيد هنا هو أنك تريد زبائنك لتلقي الرسالة منك بدلا من شخص آخر. هنا بعض الطرق السهلة للمشاركة مع جمهورك: إرسال حملات بريد إلكتروني تفاعلية، تأتي هذه الحملات مع مختلف المهام والأزرار للسماح للعملاء للتفاعل مع العلامة التجارية الخاصة بك. امنح عملاءك الخيار ليكونوا جزءًا من القصة. من خلال تقديم حملة متعددة القنوات ، يمكنك الحفاظ على مشاركة عملائك في رسالتك وعلامتك التجارية.


2. اجعلها مجزأة.

من أهم الأشياء وأكثرها فاعلية التي يمكنك القيام بها هو جعل الحملة التسويقية مجزأًة. بالطبع ، هناك الكثير من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تقسيم التسويق الخاص بك ، ولكن إحدى أسهل الطرق هي استخدام القوائم. يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني باستخدام القوائم طريقة بسيطة لتحقيق استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني وتتمثل في إرسال قوائم مختلفة إلى شرائح مختلفة من جمهورك ، مما يعطي كل قائمة عرضًا محددًا. يمكن أن تكون القائمة ذات الحجم الواحد التي تناسب الجميع مربكة لكل من المستلمين والمسوقين. هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تقسيم قوائم بريدك الإلكتروني. في استراتيجية تقسيم القائمة ، يمكنك إنشاء شريحة محددة من جمهورك بناءً على العديد من العوامل الديموغرافية ، وقطاعات الصناعة ، وما إلى ذلك ، ومن ثم ترسل إليهم رسالة تسويقية عبر البريد الإلكتروني.


3. العرض المجاني.

سوف تكون هذه الاستراتيجية مربحة إذا كان لديك منتج مثبت إما جديد تماما أو يتطلب القليل من العمل لتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء مدفوعين. يمكنك توسيع نطاق التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك ليناسب عملك، ويمكنك تحديد فرص الإيرادات العالية في جمهورك والتي ستساعد على زيادة أرباحك. وكما تلاحظ فإن الأنواع الثلاثة الأكثر شيوعًا لحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني تتلخص في التوعية (البيع لقاعدة عملائك الحاليين) ، والتحويل (البيع لعملائك الجدد) ، والتواصل (إرسال الرسائل إلى قاعدة العملاء). دائمًا ما تكون حملات التوعية هي الخيار الأول عند العمل على حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني. ومع ذلك ، لا تعمل حملات التوعية إلا إذا لم تكن المعلومات التي تقدمها جديدة تمامًا.



افضل استراتيجيات التسويق عبر البريد الالكتروني 2022


4. تحسين رسائلك.

كما سيخبرك أي خبير في التسويق عبر البريد الالكتروني ، فأنت بحاجة إلى رسالة قوية وموضوعات لتوصيلها. العديد من سطور الموضوع الشائعة مملة وغير فعالة ، مما يؤدي إلى إرسال المشترين المحتملين إلى البريد العشوائي ، أو أسوأ من ذلك، الرسائل المباشرة. يجب عليك أن تقوم بالتالي للحصول على فرصة أفضل للنجاح:

1. تأكد من أن السطور الافتتاحية لسطر الموضوع تتضمن كلمة رئيسية ذات صلة بهدف البريد الإلكتروني أو موضوع التسليم.

2. تجنب تكرار الكلمات في سطر الموضوع.


5. ارسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك في الوقت المناسب.


تحتاج إلى تخطيط حملاتك لتحسين وصولك. عادةً ما يكون أفضل وقت لإرسال البريد الإلكتروني هو الصباح ،حيث من المرجح أن يتحقق الأشخاص من البريد الإلكتروني في هذا الوقت بالتحديد. لكن لا يجب أن تنتظر حتى يكون لديك عميل محتمل لإرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بل يجب أن تكون مبادرا.

فيما يلي بعض استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني العامة التي يجب أن تعرفها:

- قم بصياغة قالب بريد إلكتروني أساسي

- تعرف على أفضل سطور موضوع البريد الإلكتروني

- قم بعمل توقيع خاص بك للبريد الالكتروني

- احصل على أدوات الوسائط الاجتماعية الخاصة مثل أزرار المشاركة وإعادة استهداف الإعلانات

- لا تستخدم منشئ أو محول حملة بريد إلكتروني مؤتمت

ضع في اعتبارك أن الأمر لا يتعلق فقط بالنقرات ، وعلى الرغم من أن هذا ما تراه عندما تنظر إلى أرقام التحويل ، فإن الحقيقة هي أن العملاء الذين تحتفظ بهم في قائمتك سيقودون المبيعات على المدى الطويل.



أفضل استراتيجات التسويق عبر البريد الالكتروني 2022

مع كل التطورات التكنولوجية على مر السنين ، وحتى التطورات الأحدث في الأفق ، يستمر التسويق الرقمي في النمو ، ويتغير أكثر فأكثر مع مرور كل عام. على الرغم من أن البريد الإلكتروني موجودًا منذ أكثر من 20 عامًا ، إلا أنه لا يزال نوعا حيويًا للغاية من أنواع التسويق حيث يستمر المسوقون الرقميون وأصحاب الأعمال وحتى المستهلكون المحتملون في الوصول إليه. ولكن كيف تعرف ما إذا كانت استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاصة بك تعمل؟ ما هي أنواع التكتيكات والحيل التي تناسبك؟ كم من المال تنفق ، وما نوع العائد الذي تراه؟ نأمل أن تساعدك هذه الأسئلة على البدء ببعض الأفكار وبعض الاستراتيجيات التي تعمل بشكل أفضل من غيرها.



0 تعليق